التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بشرة الشفاه بحاجة لهذا الثنائي المرطب في رمضان

يزداد جفاف بشرة الشفاه نتيجة ساعات الصيام الطويلة خلال شهر رمضان المبارك، لكن يمكن لبعض الحيل البسيطة والعملية أن تؤمّن حلولاً لهذه المشكلة.انتشرت على منصة "تيك توك" مؤخراً مجموعة من الفيديوهات التي تعالج جفاف الشفاه. وهي أظهرت فعالية استعمال مكونين في هذا المجال هما: مصل غني بالحمض الهيالوريني يُستعمل بطبقة رقيقة قبل النوم على الشفاه، على أن توضع فوقه طبقة من الفازلين، ما يسمح بالحصول على شفاه مرطبة ومكتنزة في صباح اليوم التالي.يُنصح بأن تتزامن هذه الخطوة مع شرب ما يكفي من الماء بين ساعات الإفطار والسحور، بالإضافة إلى الحد من الإفراط في استهلاك الأطعمة المقلية والحلويات كونها تعزز الشعور بالعطش.- ثنائي فعال جداًهذه الحيلة ليست بالجديدة، فقد سبق أن أثبتت فعاليتها في تعزيز اكتناز الشفاه وحصدت الفيديوهات التي تناولتها أكثر من 1.2 مليون مشاهدة على "تيك توك"، فما هي الأسباب الكامنة وراء فعاليتها؟تعود فعالية تطبيق الفازلين فوق المصل الغني بالحمض الهيالوريني إلى الدور العازل الذي يلعبه الأول مما يحافظ على الترطيب الذي يؤمنه الحمض الهيالوريني لطبقات الشفاه.ترتبط فعالية هذه الحيلة بنوع الحمضيزداد جفاف بشرة الشفاه نتيجة ساعات الصيام الطويلة خلال شهر رمضان المبارك، لكن يمكن لبعض الحيل البسيطة والعملية أن تؤمّن حلولاً لهذه المشكلة.

انتشرت على منصة "تيك توك" مؤخراً مجموعة من الفيديوهات التي تعالج جفاف الشفاه. وهي أظهرت فعالية استعمال مكونين في هذا المجال هما: مصل غني بالحمض الهيالوريني يُستعمل بطبقة رقيقة قبل النوم على الشفاه، على أن توضع فوقه طبقة من الفازلين، ما يسمح بالحصول على شفاه مرطبة ومكتنزة في صباح اليوم التالي.

يُنصح بأن تتزامن هذه الخطوة مع شرب ما يكفي من الماء بين ساعات الإفطار والسحور، بالإضافة إلى الحد من الإفراط في استهلاك الأطعمة المقلية والحلويات كونها تعزز الشعور بالعطش.

- ثنائي فعال جداً هذه الحيلة ليست بالجديدة، فقد سبق أن أثبتت فعاليتها في تعزيز اكتناز الشفاه وحصدت الفيديوهات التي تناولتها أكثر من 1.2 مليون مشاهدة على "تيك توك"، فما هي الأسباب الكامنة وراء فعاليتها؟

تعود فعالية تطبيق الفازلين فوق المصل الغني بالحمض الهيالوريني إلى الدور العازل الذي يلعبه الأول مما يحافظ على الترطيب الذي يؤمنه الحمض الهيالوريني لطبقات الشفاه.

ترتبط فعالية هذه الحيلة بنوع الحمض الهيالوريني المناسب، إذ يجب أن تكون جزيئاته صغيرة كي تتمكن من النفاذ إلى عمق البشرة. أما إذا كانت جزيئاته كبيرة فهي تبقى على سطح البشرة ولا تؤمن المفعول المرطب المطلوب منها.

- الفازلين وحده لا يكفي لا ينصح باستعمال الفازلين وحده كمرطب للشفاه، إذ إن تأثيره يحفاظ على الرطوبة الموجودة داخل الجلد. أما إذا كانت البشرة جافة فهو غير قادر على ترطيبها.

يمكن استبدال الفازلين ببلسم مرطب للشفاه يوضع بعد تطبيق مصل غني بالحمض الهيالوريني عليها أو يمكن الاكتفاء بوضع أحمر شفاه فوق هذا الحمض لحجز الرطوبة داخل طبقات الشفاه وحمايتها من التشقق.

- نصائح إضافية تساعد هذه الخطوات في حماية بشرة الشفاه من الجفاف:

• من الضروري تقشير بشرة الشفاه مرة أسبوعياً باستخدام مستحضر مخصص لهذا الغرض أو بفرك الشفاه بعد ترطيبها بالماء بفرشاة أسنان، على أن تتم هذه الخطوة بنعومة لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة من دون إلحاق الأذى بها.

• ينصح بترطيب الشفاه يومياً بمرطب غني بالزيوت الطبيعية. يمكن أيضاً تطبيق العسل كقناع على الشفاه لحوالي 10 دقائق بهدف تغذيتها وترميم أنسجتها.

• يُنصح بتجنب اعتماد عادة ترطيب الشفاه بواسطة اللعاب خلال ساعات الصيام، كونها تزيد من جفاف الشفاه بدل ترطيبها.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1rpov8:49T-r4aeGFwdX6p5v6SYQcUSZm4

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بـ 28 مليون مستخدم.. "ثريدز" يتفوق على "إكس" في هذا البلد

ارتفع معدل استخدام تطبيق "ثريدز" على أساس يومي في الولايات المتحدة، ليصل إلى 28 مليون مستخدم، ممن يتصفحون التطبيق لمرة واحدة على الأقل، متخطية بذلك منصة "إكس".ويشهد معدل الاستخدام اليومي لـ"ثريدز" تصاعداً مستمراً منذ نوفمبر الماضي، ويحتل المركز الثالث في قائمة التطبيقات المجانية الأكثر تحميلاً على متجر App Store، ووصل إلى المركز الأول في ديسمبر الماضي، أما على مستوى Google Play Store، فيشغل المركز الثاني عشر، بحسب ما نقله "بيزنس إنسايدر" عن تقرير مؤسسة Apptopia لإحصائيات التطبيقات.كما سجلت المنصة الاجتماعية التي أطلقتها ميتا، في يوليو الماضي، ارتفاعاً في معدل الاستخدام اليومي في أبريل بنسبة 55% مقارنة بمعدله في ديسمبر الماضي.في حين، وصل معدل استخدام "إكس" اليومي إلى 22 مليون مستخدم نشط يومياً خلال أبريل الجاري، وذلك أقل من معدل الاستخدام اليومي لـ"ثريدز" بنسبة 21%."إكس" وتراجع عدد المستخدمينيُذكر أن منصة "إكس" كانت تعاني من ثبات نسبي في معدل الاستخدام اليومي خلال الفترة بين يناير ومارس 2024، إلا أن هذا المع

الملامح الأولى للموسم الثالث من المسلسل الإسباني Elite.. جميع الحلقات

طرحت شبكة قنوات نتفليكس  موقع ايجي بست   التليفزيونية التريلر الرسمي الأول للموسم الثالث والجديد من مسلسلها الاسباني  Elite ، عبر حساباتها الرسمية منذ قليل، والمقرر عرضه رسميًا يوم 13 مارس المقبل. يذكر أن المسلسل الإسبانى  Elite  حصل على تقييمات 7.6 عبر موقع IMDB ، ومن المقرر أن تظهر هذه الشخصيات في الموسم الثالث من العمل: صموئيل (إيزان إسكاميلا)، كريستيان (ميجيل هيران)، نانو (خايمي لورينتي لوبيز)، جوزمان (ميجيل برناردو)، لو (دانا باولا)، ناديا (مينا الهاماني)، كارلا (إستير إكسبوسيتو)، بولو أندر (آرون بايبر) وعمر (عمر أيوسو)، ومن المقرر أن يعودوا جميعهم للموسم الثالث إلى جانب أعضاء فريق الممثلين الجدد: كايتانا (جورجينا أموروس)، ريبيكا (كلوديا سالاس)، وفاليريو (جورج لوبيز) . وكانت قد تمت مشاهدة الموسم الأول من  Élit ، وفقًا لـموقع Variety ، من قبل أكثر من 20 مليون حساب خلال شهر أكتوبر عام 2018، وتم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 6 سبتمبر الماضى ويتناول نتائج وفاة مارينا، مع الكشف عن مجموعة جديدة كاملة من أعضاء فريق العمل . كما أعلنت شبكة نيتفلكس، عن انضمام الممثل الأمريكى جانلو كاستيلانو

ريال مدريد بدون بنزيمة.. هدف كل 75 دقيقة وخروج من الكأس

ريال مدريد بدون بنزيمة.. هدف كل 75 دقيقة وخروج من الكأس لا يعاني ريال مدريد هجوميًا عند غياب الفرنسي كريم بنزيمة هدافه وقائده، إذ سجل الفريق 6 أهداف خلال 5 مباريات بدون تواجد اللاعب في تشكيلته، لكنه افتقد أهدافه في مباراة ربع نهائي كأس الملك أمام أتليتك بلباو وخرج من البطولة بعد الخسارة بهدف مقابل لا شيء. ويغيب بنزيمة عن مواجهة "الكلاسيكو" أمام برشلونة يوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني. وعلّق الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن غياب قائد فريقه قائلًا: بنزيمة لاعب مهم، ولكن يمكننا الفوز بدونه، علينا أن نبحث عن حلول بديلة، عندما يتواجد يصنع الفارق بينما يجب عليّ إعطائه الراحة اللازمة وقت حاجته إليها. وغاب الدولي الفرنسي 43 يومًا للإصابات المتنوعة منذ بداية الموسم الحالي، لعب ريال مدريد خلالها 5 مباريات قبل لقاء برشلونة، حقق الفوز في ثلاث منها وتعادل مباراة وخسر بأخرى. ونجح زملاؤه في تسجيل 6 أهداف تعويضًا له، ومن اللافت للنظر تألق الجناح الإسباني أسينسيو إذ سجل 3 أهداف بمفرده من الستة، فيما سجل مي